التموين في أسبوع|  بدء إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات الجديدة .. الأبرز

أرشيفية
أرشيفية

شهدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، علي مدار هذا الأسبوع ، والذي أوشك على الانتهاء خلال ساعات، عدد من الأحداث والقرارات الهامة، و التي كان لها تأثير قوي على الشارع المصري، أبرزها البدء فعليا في إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات الجديدة، والتي تعتمد على زيادة نسبة الردة بالدقيق المخصص لانتاج الخبز المدعم،و كذلك تحديد موعد انطلاق الاوكازيون الصيفي .

و نقدم لكم تقريرا معلوماتيا يتضمن أبرز التصريحات والقرارات التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدار هذا الأسبوع كالتالي:

يوم الأحد الموافق 17 من يوليو الجاري، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بالمواصفات الجديدة لرغيف الخبز المدعم، بعد زيادة نسبة الردة بالدقيق المخصص لإنتاجه، وذلك وفقا للتوجيه الوزاري رقم 23 الصادر في يوليو الجاري ، بشأن مواصفات الدقيق، والخبز البلدي المنتج بمنظومة إنتاج الخبز من الدقيق التمويني استخراج 87.5% .

 حيث أصدر وزير التموين  توجيها وزاريا إلى جميع المطاحن والمديريات التموينية للعمل بنسبة الاستخراج الجديدة، وهي  87.5% بدلًا من 82%، والملزم على المطاحن التموينية والمخابز البلدية تطبيقه اعتبارا من صدور هذا التوجيه الوزاري يوم 17 من الشهر الجاري.

وفي ذات اليوم أكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة ستتحمل فارق تكلفة السولار عن المخابز المدعمة ، و أصدر  وزير التموين  توجيهًا وزاريًا رقم ٢٢ وموضح به حساب تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم نص على تعديل تكلفة تصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية التي تعمل بوقود السولار وذلك فى ضوء صدور قرار  وزير البترول والثروة المعدنية رقم ٥٨١ لعام ٢٠٢٢ والمتضمن تحديد أسعار المواد البترولية ومنها السولار.

يوم الاثنين تمكنت جهات الرقابة التموينية بالجيزة من التحفظ على كميات من السلع منتهية الصلاحية، والخمور بلغت72 صنف بماركت شهير، حيث تم التحفظ على عدد 2400 زجاجة خمور متنوعه الماركات ، و200 صنف سلع غذائية منتهية الصلاحية وذلك في إطار استمرار شن الحملات الرقابية على الأسواق ،والمنافذ التموينية ، والمحال التجارية، ومحطات الوقود والمخابز البلدية .

يوم الثلاثاء الموافق 19 من يوليو الجاري، ألغت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التمونية ، مناقصة لاستيراد القمح من 5 دول أجنبية لتوريد قمح مستورد إلى الهيئة، نظرا لعدم تلقي عروض مناسبة.

 يوم الأربعاءالموافق 20 يوليه 2022، أرسل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يهنئه فيها بالذكرى السبعين لثورة 23 يوليو، التي حمل لوائها أبطال القوات المسلحة لتعيد مصر الى شعبها واستعادة الاستقلال الوطني.

وفي ذات اليوم أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية  قرارًا وزاريا، ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام  2022 اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 8 /8 /2022 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعي.

إقرأ أيضا|تراجع أسعار السكر عالميا اليوم.. والتموين تضخ 4 آلاف طن يوميا للمنافذ